تمنياتي لك بالتوفيق

واقامة دائمة ارجوها لك

أعذب التحايا لك




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الانسان و الكومبيوتر -1-

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ghilas
مراقب


عدد المساهمات : 241
تاريخ التسجيل : 29/01/2010

مُساهمةموضوع: الانسان و الكومبيوتر -1-   الخميس مارس 25, 2010 3:51 pm

IPO ثلاثية عمل جسم الانسان و الكومبيوتر
بني الكومبيوتر تقريبا على نفس النظام الذي يعمل فوقه الجسم البشري و يسمى هذا النظام بالانجليزية بنظام:
IPO (input – processing – output
اما بالالمانية فاختير مختصر ايفا لان هذا المختصر يعطي اسم حواء
EVA (Eingabe – Verarbeitung – Ausgabe
بناءا على ذلك يعتبر نظام عمل الجسم البشري ثلاثية الجوانب يعتمد على القواعد التالية:
اولا قاعدة الادخال اي ادخال الغذاء و المشروبات (الطاقة) عن طرق الفم و الهواء (والريحة) عن طريق الانف والنظر بواسطة العين و الصوت عن طريق الاذن واللمس بواسطة جميع اجزاء و اعضاء الجسم
input 1-
ثانيا قاعدة هضم و تمثيل و تحويل و معالجة ما ادخل
Processing2-
ثالثا قاعدة صنع واخراج الطاقة بعد ازالة الفضلات (البراز والبول) و تحويل المواد الغذائية و المشربات الى الطاقة
Output3-

يحتاج الكومبيوترايضا الى تغذيته بالطاقة و بالبرامج و المعلومات اللازمة لكي يستطيع العمل و استعمال هذه البرامج و التطبيقات و تحويلها الى الشكل المرغوب و اخراجها على شكل نص كتابي او محكي او مرئي و بذلك ينقصه حاستين و هي حاسة الشم و اللمس اضافة الى مشكلة الوعي . ولو ان هناك ايضا بعض الحلول البدائية لتمكين الحاسوب الوصول الى هذه الامكانيات.

في الحقيقة اوجه التشابه بين الانسان و الكومبيوتر اكثر من ذلك فالانسان يحتاج الى جسم و اعضاء و لحم ودم و عظم ...اضافة الى ذاكرة لخزن اللغة و المعلومات و الخبرات كما يحتاج الكومبيوتر الى اجهزة مختلفة كالعقل او الحاسب الالكتروني و ذاكرة و .,. اضافة الى معلومات على شكل برامج. تفاعل الانسان و الكومبيوتر بين داخل و خارج الانظمة ضروري للبقاء و التطور.

رغم ان الانسان هو النموذج الاساسي الذي صنع على اساسه الحاسوب الا ان الكومبيوتر بدا يتوسع و يتفوق على الانسان في بعض النواحي مثل توسيع الذاكرة و خزن كميات هائلة من المعلومات و السرعة الهائلة لاجراء العمليات الحسابية و تكوين شبكات الاتصال. اضافة الى ذلك يمتلك الكومبيوتر مداخل و مخارج للاتصال مع جميع الانظمة الالكترونية في جميع انحاء العالم لزيادة و توسيع قدرتها و ذاكرتها بشكل لا نهائي. نلاحظ في الفترة الاخيرة اتجاه الكومبيوتر الى الاستناد على المعلومات و الاستغناء عن بعض الاجهزة التي تم تبديلها بالخدمات المتوفرة بالانترنيت فمثلا تستطيع ان ترى فيديواو برنامج تلفزيون دون الحاجة الى جهازفيديو اوتلفزيون, تستطيع ان تسمع الراديو دون الحاجة الى جهاز راديو او الاتصال بالناس هاتفيا دون الحاجة الى تلفون او ارسال رسالة دون الحاجة الى الورق والقلم و البريد.

cloud computing, open source and social software
كومبيوترات المسقبل ستكون فقط اجهزة اتصال بختلف شبكات المعلومات (كمبيوترات السحابة او الغيمة). لا نحتاج الى برامج على الاقراص المدمجة و لا الى شراء اجهزة اضافية. جميع هذه الخدمات سوف تكون متوفرة كمعلومات على شبكات عنكبوتية. انتشار تطبيقات اجتماعية لمساعدة البشر اينما كانوا للاتصال مع البعض دون حاجز لغوي اومكاني او زمني في عالم المشتري هو البائع و البائع هو المشتري, الكاتب و الصحفي و المذيع هوالقارئ والمستمع و المشاهد في نفس الوقت. عالم اليوم و المستقبل لا يخضع الى دور النشر و الصحافة لانه عالم ويكيبيديا والحوار و المنتديات, عالم المشاركة و الاشتراكية بكل معنى الكلمة, عالم يسوده شيوعية اوبن سورس كنظام لنكس.
تساعد الاجهزة الالكترونية توسيع عالم الانسان الحقيقي و لكننا رغم ذلك لازلنا في بداية الطريق لنفهم طريقة تركيب و عمل العقل و النفس البشري و التعامل مع الكومبيوتربقوة افكارنا دون اللجوء الى لوحة المفاتيح او الصوت لتحديث و توسيع ذاكرتنا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانسان و الكومبيوتر -1-
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: