تمنياتي لك بالتوفيق

واقامة دائمة ارجوها لك

أعذب التحايا لك




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاشوراء وعلاج الإنترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ghilas
مراقب


عدد المساهمات : 241
تاريخ التسجيل : 29/01/2010

مُساهمةموضوع: عاشوراء وعلاج الإنترنت   الخميس مارس 25, 2010 3:54 pm

عاشوراء في العراق وإيران، ثورة الإنسان نحذر بإنذار مبكر، منها، كما دق موقع "جرس" الإلكتروني الإيراني القريب من المعارضة الخضراء
، ناقوس الخطر على رأس السنة 2010م، ثورة على الإستبداد الديني الذي يستحيل إلى استبداد سياسي كما تظهر أعراضه في المنطقة الخضراء من "بغداد" السلام ويعتقد شيخ عصر التنوير العربي الكواكبي الكبير صاحب كتاب "طبائع الإستبداد ومصارع الإستعباد"، الشهير، وكما يؤكد الفارسي "النائيني" الشهير أيضا، ثورة تفريغ لشحنات عصاب تراكمي؛ يصل إلى درجة جلد الذات!، الأمر الذي حرمه وكرهه أمثال قائد الثورة الإسلامية الراحل "خميني" عام 1995م، عصاب علاجه عبر شبكة العنكبوت العالمية (إنترنت)، كما أعلنت شركة مشروع علاجه ببرنامج متكامل سايكولوجيا، فضلا عن إعلانات الصحافة المحلية في العراق، عبر قنوات: "الجزيرة" و"العربية"، و CNN، للفت نظر المعنيين إلى هكذا مشروع.

ولعله تداو بالذي هو الداء، إذا بلغ (الإنترنت) حد الإدمان بذاته، وبرنامج العلاج إضافة تعاطي لجرعات إنترنت!!، وأن أول من وضع مصطلح (إدمان الإنترنيت!) عالمة النفس الأميركية "كيمبرلي يونغ" عام 1994، أول أطباء علم النفس الذين عكفوا على دراسة هذه الظاهرة في الولايات المتحدة. وتعرف "يونغ" إدمانه أكثر من 38 ساعة أسبوعياً:
حالة نظرية من الاستخدام المرضي لشبكة الانترنت يؤدي لاضطرابات في السلوك قد تكون منتشرة تقريباً لدى جميع مجتمعات العالم بسبب توفر الحواسيب في كل بيت وان لم يكن موجوداً في كل بيت يكفي للفرد الذهاب إلى أحد الأصدقاء أو المقهي التي توفرهُ، لأسباب الملل، الفراغ، الوحدة، المغريات التي يوفرها للفرد وغيرها الكثير حسب ميول الفرد.

ولئن شهد كثير من العراقيين أعمال عنف وتأثروا بها نفسياً. رواد مشروع علاجه في الطب النفسي في مدينة "أمستردام"(HOLLAND)، منذ أعوام لضحايا عوارض التوتر الناتج عن الصدمات المعروف اختصارا بـPSTT، يمكن الاستفادة منه بشكل كامل عن طريق الإنترنت. ومن خلال هذا البرنامج يقوم المريض بكتابة 10 نصوص على مدى 5 شهور داخل عين مكان الجريمة العراق، يصف من خلالها التجربة التي سببت له الصدمة
، ويكتب المريض "رسالة وداع موجهة للصدمة النفسية". ويرسل كل نص يكتبه المريض عبر البريد الإلكتروني إلى الطبيب النفسي المعالج، يقوم بقراءتها والتعليق عليها وإرسال التعليمات الخاصة بكيفية كتابة الرسالة التالية. وتشيد الدراسات بفاعلية هذه العلاج، ويتم (هنا حالياً في هولندا)، لمعالجة أشكال مختلفة من الصدمات النفسية.

وقد تم تطوير العلاج الهولندي لملائمة بيئة وثقافة مناطق النزاع بالتعاون مع عدد من الأخصائيين المحليين، وبناء عليه تم بناء الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج العلاجي. وأن بعض المعالجين النفسيين عراقيون كانوا في السابق مرضى ويعيشون حالياً في سوريا أو دبي أو لندن. هناك بالطبع أطباء نفسيون من أصول عربية. على ألا يكون المعالجون النفسيون معرضين للصدمات النفسية أيضاً، فمعظمهم يقيمون في دول جوار العراق، ينحصر نشاطهم في الرد على استفسارات المرضى بواسطة استمارة يتم تعبئتها عبر بريد الإنترنت، ويحدد على أساسها ما إذا كان البرنامج مناسباً لعلاج حالة المريض. ويتم إقصاء المرضى الذين لهم استعداد للانتحار أو الذين يعانون من هوس نفسي من البرنامج.

إمكانية معالجة المرض في العراق محدودة، إذ إن شروط العلاج النفسي في العراق ليست متوفرة بشكل ناجع، بسبب طول فترة العلاج في العراق قياساً بالإتحاد الأوربي، فالبرنامج يستغرق في أوروبا 5 أسابيع، وفي العراق، حيث تقنية المعلومات والإنترنت في العراق، متطوران فقط في الهم الأمني، قياساً إلى الغرب، فيدوم 5 شهور، لتدهور الوضع الأمني!، ويحول دون مغادرة المرضى منازلهم!. ما يزعج ويسبب عامل إحباط للعلاج.

مع عدم ثقة العراقي اتجاه مؤسسات الغرب، إذ يشكو المرضى المشاركون في البرنامج من أن أصدقاءهم ومعارفهم في العراق يتهمون المشروع بأنه مموّل من الاستخبارات الغربية، ما يدفع بعضهم لقطع العلاج!.

الوطني، عالي الفولتية أصلا، لديه الحساسية من وكيل وأصيل الإحتلال، ومن الغرب خاصة، مذ حلم وصبر ما يربو على 40 حول وحجة وفجيعة عاشوراء، بدء باغتيال سيادة وقيادة "جمهورية العراق" الفتية، ممثلة بشهيد العراق الزعيم الخالد "عبدالكريم قاسم"، وما انجلى من غبرة وقائع الدهر، من غبار بإهاب (دمى مآتة) في الحمى الوطن السليب العراق. الوكيل الديني مثلا؛ يطلب الدنيا بالدين، بدلا من طلب الدين بالدنيا!!!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاشوراء وعلاج الإنترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: