تمنياتي لك بالتوفيق

واقامة دائمة ارجوها لك

أعذب التحايا لك




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عالم الانترنات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chidarachida
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 589
تاريخ التسجيل : 30/05/2010

مُساهمةموضوع: عالم الانترنات   الثلاثاء يوليو 13, 2010 12:16 am

هل أنت هو ذات الشخص الذي كنته عندما أنشأت لنفسك أول بريد الكتروني ؟ و اشتركت في أول منتدى ؟

كنت كطفل يخطو لأول مرة إلى ذلك العالم سعيدا تختار بعناية عنوان البريد الذي ستنشئه لأول مرة و تستجدي أي رسالة حتى تجد صندوقك يشير إلى عدد من الرسائل و لو كان (1) عندما تفتحه لأول مرة .. حتى لو كانت رسالة دعائية ..
تطير فرحا بتعرفك على شخص على الأنترنيت .. أي شخص .. فقط لتجد من تكتب و ترسل له و يرد عليك ..
الآن .. لو رجع بك الزمن للوراء لما كنت اهتممت به أو كتبت له أبدا فقط لأنها كانت أول مرة ..
تزهو بعدد العناوين التي أضفتها على قائمتك و هي لا تتجاوز أصابع اليد .. الآن .. لا تدري متى أصبحت القائمة تحوي العشرات .. لا تبالي بثلثيهم !
حياة أخرى تحياها و أنت جالس على مقعدك أمام شاشة مضيئة تضحك و تهتم و تغضب و تفكر تتفاعل بكاملك أمام ما يجري أمامك على الشاشة .. تبقى منتشيا طوال اليوم لمديح نلته أو تهتز أعصابك طوال اليوم لحدث أثار غيظك تدور و تفكر في موضوع قرأته يأخذ منك كل تركيزك .. كل هذا يستمر معك بعد أن تطفئ تلك النافذة المضيئة ..
تبدو لمن يراك من أهلك مجنونا أو غريب الأطوار .. و ينقمون على التقنية التي جعلتك تعتزلهم أوقاتا طويلة ..
مالذي يجذب و يفتن لهذه الدرجة في الكمبيوتر ؟!!
إنها مجرد شاشة !
لكنهم لا يعلمون .. هو بالنسبة لك نافذة مضيئة في حياتك لعالم آخر عالم افتراضي لم تقابل أناسه ولا مرة (على الأقل أصبح هذا يحدث مؤخرا) و تتعامل معهم بما يبدو منهم من كتابة .. غالبا الكتابة ..
يصيبك الذهول لو تخيلت هذا الذي يحدث .. تعدد الأسماء التي عرفتها أسماء تغطي مساحة كبيرة من خارطة البلاد العربية و غير العربية .. يتكلم عنك فلان الذي عرفته و يعرفك في بلد أخرى .. و أنت لم تره أو تقابله .. بل .. لم تتحرك من مكانك أمام الكمبيوتر !
هل ما زالت كما أنت وقتها ؟
مالذي فعل فيك ذلك العالم ؟ هل تغيرت ؟ اكتشفت في نفسك أشياء لم تعرفها ؟ و خرجت منك قدرات لم ترها من قبل ؟ لماذا يظن من تتعامل معهم على الانترنيت أنك شخصية أخرى ؟ تعرف أنك لست كما يتوقعون بالضبط و أنك كشخص اجتماعي على أرض الواقع تتصرف بشكل آخر ..
(ليست مسألة ازدواجية لكن على النت .. نفسك هي التي تعبر عنك في وضوح و تفكيرك هو الواجهة و روحك تشع .. ليس كأرض الواقع حيث تتحكم مقاييس أخرى من لزوم الحياة الاجتماعية إلى قيود الخجل حتى .)
هل خرجت بهذا التغيير و احتفظت به بعد نهوضك من مقعدك أمام تلك الشاشة المضيئة و تعاملت بشخصيتك الجديدة هذه في واقعك ؟ هل انعكس وجودك على النت على واقعك أيضا سلبا أو إيجابا ؟ أم أن كل هذا التغير كان يوضع في ملف و يغلق عليه كلما أغلقت الشاشة و قمت لتعود كما أنت ؟
ماذا أعطاك ذلك العالم الافتراضي و ماذا أخذ من نفسك ؟
هل أنت كما أنت عندما دخلته لأول مرة ؟ لك ذات الحماس و البراءة و حسن النية في كل شيء ؟
لا أظن ..
هل تعلمت شيئا ؟ أخذت درسا و لو كان قاسيا .. اكتسبت خبرة في نفسيات الناس صدمت بآخرين زدت نضجا بعد كل هذا أصبحت شخصا مختلفا لو عاد به الزمن للوارء لمسح نصف ما كتبه في المنتديات ..
مالذي تغير فيك ؟
أسف عل الأطاله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عالم الانترنات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى العام-
انتقل الى: